العبادي: الداخلية والدفاع والأمن الوطني الجهات المسؤولة عن تنفيذ أوامر إلقاء القبض

0
561

المعلومة/ بغداد/ ..

أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن وزارتي الداخلية والدفاع وجهاز الأمن الوطني هي الجهات المسؤولة عن تنفيذ أوامر إلقاء القبض، مشيراً إلى أن القبض على الأشخاص من غير الجهات المذكورة يعد اختطافا ويحال المسؤول عنها إلى القضاء.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء وتلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه ، إن ″القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وقع اليوم أمرا ديوانيا بالرقم (57)، يتعلق بالإجراءات القانونية الواجب إتباعها في قضايا إلقاء القبض والتوقيف والاحتجاز من قبل الجهات المعنية″.

وأضاف أن ″وزارتي الدفاع والداخلية وجهاز الأمن الوطني تتولى وضع ضوابط وآليات قيام الآمرين بتسجيل الموقوفين في السجل المركزي″، مبيناً أنه ″لايجوز قيام أي جهة غير الجهات المذكورة في أعلاه من هذا الأمر بإلقاء القبض أو التوقيف″.

وأوضح البيان أنه ″يعد القبض على الأشخاص خارج الحالات المنصوص عليها في هذا الأمر اختطافا″،مبينا ان″ احتجاز الأشخاص من الحالات الجرمية ويحال المسؤول عنها إلى القضاء″.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي قرر اليوم الثلاثاء، منع إلقاء القبض والتوقيف بدون أمر صادر من القاضي المختص أو المحكمة المختصة.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here