مجلس الوزراء يقرر إطلاق سراح الموقوفين الصادرة بحقهم أوامر إفراج خلال شهر

0
473

المعلومة/خاص/ ..

اصدر مجلس الوزراء ،الثلاثاء،قرارا يقضي بموجبه إطلاق سراح جميع الموقوفين الذين صدرت أوامر قضائية  بالإفراج عنهم خلال مدة أقصاها شهر واحد  وعدم تمديد المدة إلى أكثر من ستة أشهر وتكون بناءا على أمر قضائي صادر من محكمة الجنايات .

وذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء بالأمر الديواني رقم 57 حصلت وكالة /المعلومة/ على نسخة منه إن″ رئيس الوزراء وقع أمر ديوانيا يتضمن جملة من القرارات الخاصة بالموقوفين وأوامر الاعتقال ″.

وأضاف إن ″القرار يقضي بإطلاق سراح جميع الموقوفين الذين صدرت بحقهم أوامر قضائية والإفراج عنهم خلال مدة أقصاها شهرا واحدا للتأكد من عدم مطلوبيتهم على ذمة التحقيق في قضايا أخرى ″.

وأفاد أن″ المجلس أجاز تمديد المدة على إن لا تتجاوز ستة أشهر  ويكون بناءا على أمر قضائي صادر من محكمة الجنايات مع مرعاة احكام الفقرتين(ب) و(ج) من المادة(109) في قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم(23) لسنة 1971 ″.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أكد اليوم الثلاثاء، أن وزارتي الداخلية والدفاع وجهاز الأمن الوطني هي الجهات المسؤولة عن تنفيذ أوامر إلقاء القبض، مشيراً إلى أن القبض على الأشخاص من غير الجهات المذكورة يعد اختطافا ويحال المسؤول عنها إلى القضاء.

يذكر أن العبادي قرر في وقت سابق اليوم الثلاثاء، منع إلقاء القبض والتوقيف بدون أمر صادر من القاضي المختص أو المحكمة المختصة. انتهى /25/و

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here