الاعرجي: الإمارات وعدت العراق بمراجعة إدراج فصائل المقاومة بقائمة الإرهاب

0
431

المعلومة/ بغداد/ ..

أكد نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، الثلاثاء، أن الإمارات وعدت الحكومة العراقية بأن تتم مراجعة قائمتها الخاصة بإدراج عدد من القوى الوطنيّة العراقيّة على قائمة الإرهاب، فيما أكد أن العراق يرغب بعلاقات متميزة مع جميع الدول وخاصة دولة الإمارات.

وقال الاعرجي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن″مجلس الوزراء ناقش خلال جلسة الأسبوع الماضي وجود فصائل من الحشد الشعبي التي تقاتل عصابات داعش الإرهابية في القائمة التي أصدرتها دولة الإمارات وقد أصدر بياناً حول هذا الموضوع و أن يتم إبلاغ دولة الإمارات بضرورة مراجعة هذه القائمة″.

وأضاف الاعرجي إن″دولة الإمارات وعدت بأن تتم مراجعة هذه القائمة بعد اتصالات أجريت معها من قبل الحكومة العراقية″ مشيراً إلى أن″ العراق يرغب بعلاقات متميزة مع جميع الدول وخاصة دولة الإمارات، تقوم على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية″.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن أول أمس الأحد، أن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان وعد بإعادة النظر بالإساءة لفصائل المقاومة الإسلامية والحشد الشعبي، مؤكداً أن كل قيادات الحشد الشعبي حريصة على عدم وقوع التجاوزات والقضاء على الخروقات التي تسيء إلى سمعة الحشد.

وكانت فصائل المقاومة الإسلامية هددت السبت (29 تشرين الثاني المنصرم)، الحكومة العراقية باتخاذ موقف ″لا يحمد عقباه″ إذا ما استمرت بالتزام الصمت تجاه قرار الإمارات الذي أدرجها ضمن لائحة المنظمات الإرهابية وتصريحات بعض ″النواب البعثيين″ المسيئة لقوات الحشد الشعبي، مطالبة الرئاسات الثلاث بموقف واضح وصارم تجاه هذه التجاوزات.

يذكر أن وكالة الأنباء الإماراتية ″وام″ نشرت السبت (15 تشرين الثاني الجاري) خبراً يؤكد اعتماد مجلس الوزراء الإماراتي قائمة تضم عددا مما وصفه بالتنظيمات الإرهابية، بضمنها منظمة بدر وعصائب أهل الحق وكتائب حزب الله ولواء اليوم الموعود.انتهى/ 25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here