مجلس الوزراء يقرر الموافقة على الاتفاق بين المركز والإقليم

0
307

المعلومة/ بغداد/..

قرر مجلس الوزراء، الثلاثاء، الموافقة الاتفاق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان القاضي بتسليم الاقليم ما لا يقل عن 250 الف برميل نفط يوميا للمركز، وتخصيص نسبة من تخصيصات القوات البرية الاتحادية للجيش العراقي الى قوات البيشمركة.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن ″مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدها، اليوم، الموافقة على الاتفاق بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان الذي تم بحضور رئيس مجلس الوزراء الاتحادي حيدر العبادي و رئيس حكومة اقليم كردستان نجيرفان بارزاني″.

واوضح البيان أن ″الاتفاق ينص على ان النفط العراقي هو ملك لكل العراقيين وان يقوم اقليم كردستان بتسليم ما لا يقل عن 250 الف برميل نفط يوميا الى الحكومة الاتحادية لغرض التصدير″، مبينا ان ″الاتفاق يتضمن ايضا تصدير 300 الف برميل يوميا من قبل الحكومة الاتحادية من حقول محافظة كركوك عبر خط انبوب النفط في اقليم كردستان″.

واشار البيان الى انه ″تم الاتفاق كذلك على تخصيص نسبة من تخصيصات القوات البرية الاتحادية للجيش العراقي الى قوات البيشمركة حسب النسبة السكانية باعتبارها جزءا من المنظومة الامنية العراقية″.

وكان مصدر مطلع كشف في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بأن حكومتي المركز والإقليم توصلتا الى اتفاق مبدئي بشأن صادرات النفط والموازنة. انتهى / 25 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here