السجن عشر سنوات لمنتحل صفة مدير عام في هيئة النزاهة

0
416

المعلومة/بغداد/ ..

قضت محكمة جنايات الرصافة حكماً غيابياً مدة عشر سنوات على المجرم محمد علي عبد الحسين العقابي وفق احكام القرار 160 لسنة1983 لانتحاله صفة مدير عام في هيئة النزاهة.

أفادت دائرة التحقيقات التابعة لهيئة النزاهة في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه ،ان″ المجرم الذي كان يعمل بصفة محقق في الهيئة كان قد اقدم في العام 2010 وتحديداً في دائرة عقارات الدولة على انتحال صفة مدير عام في هيئة النزاهة″.

واضاف البيان ان″ قرار الحكم الصادر بالاتفاق استناداً لاحكام المادة 182/أ من قانون اصول المحاكمات الجزائية اظهر ان الأدلة المتحصلة لدى المحكمة كافية لتجريم المتهم كونها تمثلت بأقوال الممثل القانوني والشهود ومحضر التحقيق الإداري فضلاً عن قرينة هروب المتهم الامر الذي اوصل المحكمة إلى القناعة الكافية لتجريم المتهم وفق احكام القرار 160/ ثانياً /1/ 1983 والمعدل بالقرار 703 لسنة 1983, فأصدرت قرارها بالاتفاق حكماً غيابياً قابلاً للاعتراض والتمييز″.

وكانت هيئة النزاهة قد قررت عزل المجرم العقابي لارتكابه العديد من المخالفات الجسيمة التي استوجبت طرده من الخدمة العامة وصادقت المحكمة الإدارية العليا في مجلس شورى الدولة بصفتها التمييزية على قرار الهيئة القاضي بعزل المجرم العقابي وقررت رد الطعون.

وتجدر الإشارة ان الفقرة الحكمية التي تم تجريم العقابي بموجبها (160/ثانياً/1/1983 والمعدل بالقرار 703 لسنة 193) نصت على: (يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنوات كل من انتحل وظيفة من الوظائف العامة او من وظائف القوات المسلحة, او قوى الامن الداخلي, او الأجهزة الأمنية او الاستخبارية او تدخل فيها او اجرى عملاً من اعمالها او من مقتضياتها بغير حق وذلك دون صفة رسمية او اذن من جهة مختصة).انتهى/25 ي

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here