امانة مجلس الوزراء توجه بتشكيل فريق مركزي ممن تعاملوا مع ملف سبايكر لتنسيق جهودها

0
332

المعلومة/ بغداد/ ..

وجهت امانة مجلس الوزراء، الثلاثاء، بتشكيل فريق مركزي من الجهات التي تعاملت مع ملف مجزرة سبايكر، لتنسيق جهودها واصدار نتائج عملها.

وقالت الامانة تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه, إن″ اجتماعا تنسيقيا عقد برئاسة معاون الامين العام لشؤون الوزارات والمحافظات رحمن عيسى حسن، بحضور رئيس لجنة العشائر النيابية عبود العيساوي وعضو لجنة الامن والدفاع النيابية صباح الساعدي، بهدف ضمان تنسيق الجهود والمعلومات بين الجهات ذات العلاقة التي تعاملت مع ملف مجزرة سبايكر″.

واضاف ان″ الاجتماع خلص الى عدة نقاط منها تشكيل فريق مركزي من الجهات التي تعاملت مع الحادث لتوحيد الملفات التي تجمعت لديها واصدار نتائجها بأسرع وقت، والايعاز الى وزارة الدفاع باطلاق رواتب مفقودي قاعدة سبايكر والمنحة التي خصصت لذوي المفقودين بقرار من مجلس الوزراء، والتعاون مع مجلس القضاء الأعلى بغية الاسراع بشأن التحقيقات الخاصة بالمجزرة والاعلان عن نتائجها ومحاسبة المقصرين، وملاحقة المتهمين وتنفيذ أوامر القبض الصادرة بحقهم وتقديمهم للقضاء″.

من جانبه, اكد وزير الدفاع خالد العبيدي لاهالي ذوي ضحايا قاعدة سبايكر ان ″التحقيق جار في القضية على أتم صورة من اجل اظهار الحق ومعاقبة المقصرين، و ان وزارة الدفاع والحكومة العراقية تبذلان كل ما في وسعهما من أجل تقديم جميع المعلومات الى أهالي ذوي الضحايا″. انتهى / 25 س

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here