الكردستاني يطالب المركز بدفع رواتب البيشمركة وتغيير اسمها لـ″الحرس الوطني″

0
479

المعلومة/ خاص /..

طالبت نائبة عن التحالف الكردستاني الحكومة المركزية بدفع رواتب قوات البيشمركة باعتبارها جزء من منظومة الدفاع العراقية وتغيير اسمها لـ″الحرس الوطني″ او اي مسمى آخر.

وقالت النائبة شيرين رضا لوكالة /المعلومة/، إن ″الظروف التي يمر بها العراق حاليا توجب على الجميع التوحد لصد الهجمة الشرسة لداعش المجرم على مكونات العراق المختلفة، واتضح ذلك جليا بالزيارات التي قام بها المسؤولين العراقيين الى الدول المجاورة كايران والسعودية والاردن وتركيا وضمت الوفود الزائرة شخصيات شيعية وسنية وكردية، ما يدل على توحد العراقيين ضد الازمة التي يواجهونها″.

واضافت أن ″زيارة الوفد الكردي إلى بغداد خطوة جيدة وقد جاءت بنتائج جيدة للطرفين بعد التأزم الذي حصل سابقاَ″، مطالبة بـ″ادراج قوات البيشمركة ضمن الجيش العراقي واحتساب رواتب لهم باعتبارهم جزء من المنظومة الأمنية العراقية وأن يعطوا لهم أي تسمية كالحرس الوطني او غيره، واذا وافقت الحكومة المركزية على هذا الشيء فسيكون مفرح بالنسبة لنا″.

وتضمن الاتفاق الذي تم اليوم بين المركز والاقليم تخصيص نسبة من تخصيصات القوات البرية الاتحادية للجيش العراقي الى قوات البيشمركة حسب النسبة السكانية باعتبارها جزءا من المنظومة الامنية العراقية. انتهى 25 أ

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here