الداخلية والصحة تناقشان صندوق الضمان الصحي

0
456

المعلومة/بغداد/..

أقيم مؤتمر مشترك بين وزارة الداخلية، المتمثلة بمديرية الخدمات الطبية، بالتعاون مع دائرة العيادات الطبية الشعبية مؤتمراً حول موضوع صندوق الضمان الصحي وما يؤسسه لنظام صحي جديد بصورة عامة. 

وقال المدير العام لدائرة العيادات الطبية الشعبية جاسب الحجامي في بيان صحافي تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه ان ″التجربة أثبتت نجاحها وانعكست ايجابياً على وزارة الداخلية ووزارة الصحة، لزرع بذرة لتأسيس نظام صحي جديد″.

مشيراً الى ان ″الضمان الصحي يعكس مدى تطور النظام الصحي، حيث كلما كان الضمان متطور كان النظام الصحي متطوراً وبالتالي تطور النظام الصحي ينعكس ايجابياً على البلد بصورة عامة″.

واضاف ان ″وزارة الصحة الممولة مركزياً من وزارة المالية لايمكن لها ان تنهض بجميع الأعباء الصحية، لانه يتطلب مبالغ كبيرة جداً فلابد ان تكون هناك مسألة تضامنية او تعاونية من الوزارات الأخرى، من مبدأ الضمان الصحي او صندوق الضمان الصحي، وانتاج خدمات طبية ذات جودة وكفاءة عالية تضاهي ما تقدم في دولة العالم الأخرى″.

يذكران هناك عقدا تم بين دائرة العيادات الطبية الشعبية ووزارة الداخلية ادارة صندوق الضمان الصحي لمعالجة منتسبي وزارة الداخلية هم وعوائلهم المشتركين ضمن هذا الصندوق./انتهى25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here