محلل : أمريكا بدأت بمعركة الحروب النفطية

0
572

المعلومة / خاص / ..

اكد محلل سياسي ، الاثنين، ان الولايات المتحدة بدأت تتبع استراتيجية جديدة في الحروب وهي التلاعب بالاسعار النفطية في محاولة منها للاضعاف الدور السياسي للدول النفطية في حرب من نوع اخر هي حرب النفط هدفها  اضعاف روسيا وايران والعراق.

وقال المحلل السياسي حافظ ال بشارة في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ هناك نقطة ضعف كبيرة في اقتصاديات الشرق الاوسط خصوصا الدول النفطية وهي اعتمادها على مصدر واحد للدخل وهو النفط وعدم تنمية القطاعات الاخرى كالزراعة والصناعة والسياحة ″ .

واضاف ان ″الاحادية في الاقتصاد تؤدي الى التاثر بالتقلبات السوقية  والتي نتيجتها تكون ازمات سريعة ومفاجئة ″ مشيرا الى ان ″ الولايات المتحدة من خلال شبكاتها وقدرتها على التلاعب بالاسعار تستطيع ان تثير المشاكل من خلال  التلاعب بالاسعار النفطية ″ .

وتابع ان ″ هذا التلاعب في السوق النفط العالمية من خلال رفع وتخفيض الاسعار سوف ينشئ ازمة حقيقية تؤدي الى اضعاف الدور السياسي لاغلب الدول لاسيما روسيا وايران والعراق اضافة الى دول الخليج باستثناء السعودية ″ .

واكدت صحيفة الفايننشال تايمز إن السعودية تدعم انخفاض اسعار النفط العالمية رغم مافيه من المجازفة واتخذت موقفا محسوبا لخفض أسعار النفط ، كي تسبب مشاكل لغريمتيها روسيا وإيران، خدمة لمصالح الولايات المتحدة .انتهى/25 ك

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here