الاقتصادية النيابية :جنوب ووسط العراق أفضل بيئة استثمارية لأنهما ″آمنان″

0
448

المعلومة / خاص / ..

اعتبرت عضو كتلة لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب نجيبة نجيب ،الاثنين، لجوء الحكومة للانفتاح على القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار جاء نتيجة الازمة المالية التي بها البلاد مؤكدة ان البيئة الاستثمارية الى الان غير مهيئة،وفيما اكدت إمكانية الاستثمار في المناطق الجنوبية والوسطى، شددت على ضرورة الانفتاح على الدول الاستثمارية .

وقالت نجيب في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ توجه الحكومة الى القطاع الخاص والاستثمار هو امر جيد لمعالجة لتمرير عجلة الاقتصاد في البلاد في ظل الازمة المالية الحالية ولكن هنلك امور ستعرقل سير هذه الخطوة الحكومية ″.

واضافت ان ″ البيئة الاستمارية في العراق لازالت غير مهيئة وعلى رأسها الجانب الامني فلابد من توفيره لاجتذاب رؤوس الاموال والمستثمرين ″ مشيرة الى انه ″ هناك مشكلة في المحافظات التي فيها عمليات عسكرية وغير الامنة ولكن بالامكان الاستثمار في المحافظات الجنوبية والوسطى الامنة وهما الافضل للاستثمار ″.

وتابعت انه ″ لابد من الانفتاح على الدول الاستثمارية وخلق بيئة استثمارية جيدة تمكن الشركات في انجاز عملها على اتم وجه ″ .

يشار الى ان الازمة المالية الحاصلة في البلاد نتيجة انخفاض اسعار النفط العالمية اضافة الى هبوط الانتاج النفطي للبلد بسبب سيطرة مجاميع داعش الاجرامية على اغلب المناطق دفع الحكومة الى التفكير ببدائل لتمشية عجلة الاقتصاد في البلاد ودعم المشاريع الاستثمارية . انتهى / 25 ك

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here