القضاء ينفي اعتراض احد نواب محكمة التمييز على إجراء تنقلات القضاة

0
517

المعلومة / بغداد/ ..

نفى مجلس القضاء الاعلى, الاثنين, ما تحدث به المدان الهارب رحيم العكيلي في بعض وسائل الاعلام أن أحد نواب محكمة التمييز الاتحادية قد اتصل به مبديا اعتراضه على قرار إجراء تنقلات للقضاة.

وذكر بيان للمجلس تلقت وكالة /المعلومة / نسخة منه, إنه″ تم اللقاء بنواب رئيس محكمة التمييز الاتحادية، وهم كل من نائب الرئيس القاضي السيد فائق زيدان، ونائب الرئيس القاضي سعدي العبيدي، ونائب الرئيس القاضي زهير الكناني″، مشيرا الى ان″ النواب نفوا الاتصال بالعكيلي نهائيا، حيث أنه من المطلوبين للقضاء، وصدرت بحقه أحكام جزائية عدة، ولا يليق بأي قاض التواصل معه″.

وأضاف أن″ نواب رئيس محكمة التمييز الاتحادية نفوا أن يكون سبب اتخاذ قرار نقل القضاة وجود تهم فساد أو انحياز أو تقصير من قبل السادة القضاة المشمولين بالنقل لأن النقل لا يعد عقوبة لمن توجه له هذه التهم وإنما يُصار إلى التحقيق معهم في هيئة الإشراف القضائي″.

وأكد النواب بحسب البيان أن″ إجراءات نقل القضاة إدارية دورية وسنوية اعتاد مجلس القضاء الأعلى إجراءها دوريا ولا توجد أي اتهامات تتعلق بتهمة الفساد أو الانحياز والتقصير لأي قاض مشمول بهذه الإجراءات, لا سيما أن القضاء في المحاكم هو قضاء واحد والتنقل بين هذه المحاكم من صميم عمل القاضي ولا يعد ذلك عقوبة له″.

من جانبه, نفى نائب رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي سعدي العبيدي بحسب البيان, اعتراضه على قرار مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأخير بخصوص نقل القضاة كونه لم يكن حاضرا أصلا في تلك الجلسة.

وأشار الى ان″ السبب في عدم حضوره هو بحكم تكليفه بمهمة رئاسة الهيئة الموسعة المدنية في محكمة التمييز الاتحادية التي عقدت اجتماعها في نفس يوم جلسة مجلس القضاء الأعلى في (24/11/2014 ) بناءً على موعد محدد مسبقاَ قبل تحديد جلسة مجلس القضاء الأعلى، ولكون إجراءات حسم الدعاوى في نهاية السنة مهمة تم عقد اجتماع تلك الهيئة في نفس اليوم″. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here