خبير اقتصادي يدعو لإنشاء مصرف تنموي يدعم القطاعين الخاص والعام

0
376

المعلومة/ خاص/ ..

دعا الخبير الاقتصادي ماجد الصوري، الأحد، إلى إنشاء مصرف استثماري، مبيناً أن المصرف سيعمل على تنمية القطاعين الخاص والعام في آن واحد، وفيما بين ان  دعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي لإنشاء مصرف استثمار ليست بالجديدة، اكد انهسيوفر كثير من الأموال التي تذهب إلى الخارج.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد أمس السبت خلال المؤتمر المصرفي العراقي الثاني ″العمل على مشروع قانون الضمان المصرفي ، وإنشاء مصرف استثمار أساسي تدعمه الدولة وتسانده إلا انه لا يدار من قبل الدولة″.

وقال الصوري في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، إن ″دعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي لإنشاء مصرف استثمار ليست بالجديدة، فهي موجود منذ عام 2005، واعتقد أن العبادي عندما تكلم عن إنشاء مصرف استثماري كان يقصد مصرف تنموي″، مشيراً إلى أن ″الكل وليس فقط العبادي دعوا إلى إنشاء مثل هكذا مصرف، وأنا كنت في طليعتهم منذ عام 2005″.

وأضاف أنه ″على الجميع الترويج لإنشاء مصرف تنموي، أما بخصوص عملية التمويل كيف ستكون، فيمكن إيجاد المال اللازم بطرق مختلفة″، مؤكداً أن ″المصرف التنموي سيعمل على تنمية القطاعين الخاص والعام في آن واحد، وتنمية الزراعة والصناعة والسكن″.

 وأوضح الصوري أن ″المصرف يستطيع أن يستغل كل الإمكانيات المالية لدى الأفراد والقطاع الخاص من أجل عملية التنمية″، لافتاً إلى أنه ″سيوفر كثير من الأموال التي تذهب إلى الخارج″.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here