برلمان كردستان يوصي حكومة الاقليم ببيع النفط في حال فشل المفاوضات مع بغداد

0
415

المعلومة/ اربيل/..

كشف عضو برلمان إقليم كردستان شيركوا جودت، الاحد، أن البرلمان أوصى رسمياً حكومة الاقليم ببيع النفط في حال فشل الوفد المفاوض الذي يترأسة رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني بالتوصل الى حلول ناجعة مع الحكومة الاتحادية.  

وقال جودت في تصريح لوكالة/ المعلومة/، ان″ برلمان إقليم كردستان أصدر توصيات للوفد الكردي المفاوض مع بغداد ببيع النفط في حال عدم التوصل إلى حل نهائي وناجع مع بغداد لتوفير مستحقات الاقليم المالية″، داعيا الحكومة المركزية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى″ منح اقليم كردستان مستحقاته المالية″.

واضاف جودت ان″ الوفد الكردي سيصل بغداد، اليوم، برئاسة رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني من اجل التفاوض مع الحكومة الاتحادية والوصول الى حلول ترضي الطرفين″.

ومن المقرر ان يصل الى العاصمة بغداد اليوم الاحد رئيس حكومة اقليم كردستان نجيرفان بارزاني على رأس وفد رفيع للقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي وعدد من المسؤولين لبحث المشاكل العالقة بين الإقليم والمركز.

يذكر ان اهم المشاكل العالقة بين الاقليم والحكومة المركزية ، تتعلق بتصدير نفط الاقليم ونسبة الاقليم من الموازنة المالية ورواتب قوات البيشمركة ، اضافة الى رواتب موظفي الاقليم التي تم ايقاف صرفها . انتهى / 25 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here