العلاق : احبطنا محاولة احتيال لشركات قرصنة خططت لسرقة / 280 / مليار دينار

0
379

المعلومة / بغداد /  ..

كشف محافظ البنك المركزي وكالة علي العلاق , السبت ,عن احباط محاولة احتيال لسرقة 280 مليار دينار كدفعة اولى  , مبينا ان تعاون القطاع المصرفي الخاص مع القطاع المصرفي الحكومي اسهم في كشف تلك القرصنة التي تقف وراءها جهات تمارس الجريمة والاحتيال , دون ان يسمي تلك الجهات .  

واضاف العلاق خلال كلمة له في المؤتمر المصرفي العراقي الثاني,  الذي عقد اليوم في بغداد حضره مراسل وكالة / المعلومة / ,  ان ″  المنظومة المصرفية في العراق تواجه محاولات من قبل بعض الشبكات التي تمارس قرصنة واحتيال داخل منظومة القطاع المصرفي , لذا يجب علينا ان نبذل تعاونا وجهدا كبيرا بين القطاعين المصرفين الخاص والحكومي لتطويق عمليات القرصنة ″ .

وشدد على ان ″ يطبق الجميع مبدأ (اعرف زبونك ) وان تكون المعلومات بين المصارف الاهلية والحكومية متبادلة وبشكل سري لغرض متابعة الجماعات والشبكات التي تحتال على المصارف سواء كانت حكومية او اهلية ″ . 

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي افتتح اليوم المؤتمر المصرفي العراقي الثاني في بغداد  حيث اكد العبادي خلال افتتاحة للمؤتمر إن ″القطاع المصرفي في العراق سيشهد تغييرات كبيرة ومهمة خلال الفترة المقبلة″، مشيرا الى انه ″هذه التغييرات قد تكون مؤلمة للبعض″.

وشدد العبادي على ضرورة ان ″يلعب القطاع المصرفي دورا في رفد قطاع العمالة في العراق والقروض الميسرة. انتهى/ 62م

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here