الآلوسي: التعاون الإيجابي بين الحكومة والبرلمان سيسهل إقرار الموازنة

0
386

المعلومة/ بغداد/..

أعتبر رئيس التحالف المدني الديمقراطي مثال الآلوسي، الجمعة، أن التعاون الإيجابي بين مجلس الوزراء ومجلس النواب سيسهل بشكل كبير إقرار موازنة 2015، وفيما أن البرلمان ينتظر من الحكومة إرسال الموازنة بـ″فارغ من الصبر″، عد موازنة 2015 بأنها موازنة موضوعية ليست كسابقاتها مجيرة لشخص أو حزب معين.

وقال الآلوسي في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، إن ″حالة من التوافق والتعاون بين مجلس الوزراء ومجلس النواب والرئاسات الثلاث بشكل عام″، مبيناً أن ″هذا الأمر يعطي الأجواء الايجابية لتمرير الموازنة بفترة قصيرة نسبياً مع احتفاظ البرلمان بممارسة كل حقوقه في التدقيق والرقابة والتشريع″.

وأضاف ″هناك تعاون واضح بين حكومة الوحدة الوطنية والبرلمان الذي يتحمل مسؤوليته بإقرار سريع موازنة لأن الموازنة تمثل عصب الحياة للدولة ولكثير من أمور المواطنين″، معتبراً أن ″ موازنة 2015 موازنة موضوعية تتعاطى مع المعطيات والحاجات″.

وتابع الآلوسي أن ″هذه الموازنة ليست كسابقاتها من الموازنات التي وضعت لمصالح سياسية لشخص معين أو حزب معين″، مؤكداً أن ″البرلمان ينتظر من الحكومة إرسال الموازنة بفارغ من الصبر″، موضحاً أن ″هذه مسؤولياتنا وعازمين على دراستها دراسة دقيقة، ولكن مع عدم ضياع الوقت وإقرارها إذا ما تناسبت مع مصالح الدولة وحاجات المواطنين″.انتهى/25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here