رئيس البرلمان لـ″المعلومة″: الرياضة تعاني الإهمال ووضعنا تشريعات لإنقاذها .. صوتي ..

0
381

 المعلومة/ خاص/..

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، ان قطاع الرياضة يعاني الإهمال على جميع المستويات بسبب الوضع الأمني وغياب التحفيز لدى المسؤولين، مبينا ان البرلمان وضع تشريعات لإنقاذ الرياضة من واقعها الضعيف.

وقال الجبوري في تصريح خص به وكالة / المعلومة/، ان ″ البرلمان يسعى الى معالجة جميع المشاكل التي تتعلق في الوسط الرياضي وقد عقدنا يوم أمس مؤتمر ضم شخصيات أكاديمية وفنية وإعلامية وخبراء في القوانين الرياضية، من اجل الاطلاع على أهم الأسس لوضع تشريعات مناسبة لهذا القطاع″.

وأضاف ان ″الإصلاح التشريعي الذي وضعنا سيحل الكثير من المعوقات التي تعاني منها الرياضة العراقية في الوقت الحالي″، مؤكدا ان ″السبب وراء إهمال هذا القطاع هو تراجع الوضع الأمني إضافة إلى غياب واضح وخطير للتحفيز على الإبداع وتطور سواء على جانب الفني او إنشاء البنى التحتية″.

وأوضح ان ″النقطة الأساس التي سيتم التركيز عليها هي التنمية الرياضية  والظرف الأمني ، إضافة الى وضع قوانين تدعم العملية الفنية في المجالات الرياضية″.

يذكر ان رئاسة البرلمان عقدت يوم أمس الأربعاء مؤتمرا لتشريعات الرياضية وقد ناقشت فيه أربعة قوانين تخص الواقع الرياضي، انتهى / 25 د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here