لجنة بريطانية توصي بمنح البرلمان الأسكتلندي سلطات أوسع

0
414

المعلومة/ متابعة/..

كشفت لجنة اللورد سميث المعنية بتقديم توصيات حول منح البرلمان الأسكتلندي مزيدا من الصلاحيات، عن تقريرها صباح اليوم الخميس، والتي تشمل حق البرلمان في تقدير ضريبة الدخل.

وتشمل توصيات اللجنة حصول برلمان اسكتلندا على الحق في تقدير ضريبة الدخل، اضافة إلى الاحتفاظ بكل الأموال التي يتم تحصيلها من ضريبة الدخل في اسكتلندا.

وأوصت اللجنة أيضا بمنح البرلمان الحق في السماح للشباب سن 16 و 17 عاما بالتصويت في الانتخابات الاسكتلندية، بجانب سلطة تقديم اعانات جديدة، وجعل المدفوعات في مجال الرعاية تقديرية.

ورحب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بتوصيات لجنة سميث، قائلا ان ذلك يثبت اننا نلتزم بوعدنا للشعب الأسكتلندي، مشيرا الى انه سيقوم بمناقشة حصر التصويت على القوانين المتعلقة بانجلترا على النواب الانجليز قبل أعياد الميلاد.

وبدورها، رحبت الوزيرة الأولى في اسكتلندا نيكولا ستورجيون بالصلاحيات الجديدة، إلا أنها اشارت إلى أن هذه الصلاحيات ليست كافية.

يذكر انه تم تشكيل لجنة اللورد سميث بعد رفض الاسكتلنديين الاستقلال عن المملكة المتحدة في استفتاء سبتمبر الماضي.

ووافقت الأحزاب الرئيسية الثلاثة في بريطانيا على منح البرلمان الأسكتلندي سلطات أوسع، في اطار محاولتها لاقناع الاسكتلنديين بالتصويت ضد الاستقلال عن المملكة المتحدة فى استفتاء سبتمبر الماضي. انتهى/ 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here