صحيفة اردنية: اوضاع الرمادي ترفع مستوى التحدي الأمني للمملكة

0
395

المعلومة/ متابعة/ ..

اعتبرت صحيفة الغد الاردنية، الخميس، ان الوضع الامني والعمليات العسكرية التي تشهدها مدينة الرمادي يرفع من مستوى التحدي الأمني للأردن.

وقالت الصحيفة في تقرير لها بعددها الصادر اليوم وتابعته وكالة /المعلومة/ إن ″التداعيات المصاحبة لتهديد تنظيم داعش لمنطقة الرمادي العراقية تلقي بظلالها على الموقف الأردني، وترفع من مستوى التحدي الأمني وسط  مخاوف من امتداد رقعة المواجهات المسلحة، بين القوات العراقية وداعش إلى الحدود الشرقية للمملكة″.

وقال خبراء عسكريون إنه ″في حال تمكنت داعش من السيطرة الفعلية على أراض غربي العراق، في المنظور القريب، فإنها ستفكر جدياً وطويلاً قبل أي تحرك من قبلها باتجاه الحدود الأردنية الشرقية، لأنها تعرف طبيعة وعقيدة الجيش العربي الأردني، ومدى مستوى الاحتراف والتسليح الذي يتمتع به، وقدرته على التعامل مع أي عدو″.

واضاف الخبراء أن ″التحدي الذي يواجهه الأردن والمنطقة والإنسانية جمعاء، يتمثل بانتشار الإرهاب وقوى التطرف، وتمددها في منطقتنا العربية والإقليمية″، مشيرين إلى أن ″هذا الخطر يجب أن يدفعنا للتصدي له أينما كان ووجد، دفاعا عن مصالحنا ومصالح أمتنا العربية والإسلامية″./انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here