اتحاد الصحفيين العرب يستنكر قرار الصهاينة بتهويد فلسطين

0
394

المعلومة/ متابعة/..

استنكر الاتحاد العام للصحفيين العرب، الخميس، قرار السلطات الصهيونية الأخير الذي يجعل من فلسطين دولة للشعب اليهودي، مؤكدا ان الهدف من وراء القرار هو تحقيق المخطط الصهيوني الكبير ليس فقط بتهويد القدس العربية المحتلة، وإنما خلق دولة يهودية على كامل تراب أرض فلسطين المحتلة.

وقال الاتحاد، في بيان اطلعت عليه وكالة /المعلومة/ إن″ اسرائيل قامت من قبل بإحداث تغييرات ديمغرافية بالمدينة المقدسة لزيادة المشروعات الاستيطانية ومد جدار الفصل العنصري لربط المستوطنات المتباعدة وعزل عدد كبير من الأحياء العربية ذات الكثافة السكانية العربية العالية″.

وأكد أن″ استمرار السلطات الصهيونية في الحفر في الجدار الجنوبي والجدار الجنوبي الغربي للمسجد الأقصى, تسبب في هدم أجزاء من أساساته وهو ما يعرض أبنيته للسقوط″، واصفا القرار الأخير بـ″ أنه يمثل جريمة جديدة من جانب الكيان الصهيوني ويعد انتهاكا صارخا لقرارت الأمم المتحدة المتعلقة بحق اللاجئين الفلسطينيين وغير القابلة للتصرف في العودة إلى وطنهم طبقا لهذه القرارات″.

وطالب الاتحاد المنظمات الدولية والحقوقية بـ″ إدانة هذا القرار والتدخل لدى السلطات الصهيونية بإيقاف هذا القرار الذي يتنافى مع القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949″.

وناشد الاتحاد، المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية بممارسة الضغوط على السلطات الصهيونية للالتزام بالشرعية الدولية والكف عن الممارسات الاستفزازية اليومية ضد الشعب الفلسطيني، وإدانة توجهاته العنصرية التي تتنافى مع كل المبادئ الأخلاقية والإنسانية ومبادئ حقوق الإنسان التي طالما تتحدث عنها الدول الديمقراطية وغير الديمقراطية. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here