دولة القانون يحث الامارات على رفع الحشد الشعبي من لائحة الارهاب

0
489

 المعلومة/ بغداد/ ..

حث ائتلاف دولة القانون، الخميس، دولة الامارات على رفع الحشد الشعبي من لائحة الارهاب التي اصدرتها مؤخرا، وفيما دعا الى عدم ممارسة الضغوط على السلطة القضائية وادخالها في الخلافات السياسية، واكد على دعمه لحكومة رئيس الوزرءا حيدر العبادي والعملية السياسية بما يحفظ امن واستقرار البلاد.

وابدى الائتلاف في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، ″دعمه لحكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي والعملية السياسية بما يحفظ امن واستقرار البلاد″، مؤكدا على″ تجاوز الخلافات السياسية والاسراع باقرار الموازنة″.

واكد الائتلاف في بيانه عقب انتهاء اجتماعه مع قادة الكتل السياسية المنضوية تحت مظلته على″ الالتزام بالدستور والرجوع اليه في جميع المسائل المختلف عليها″، مشيرا الى انه″ دولة الامارات وصفت فصائل المقاومة المنضوية تحت قوات الحشد الشعبي باوصاف لاتمثل دورها الحقيقي في مواجهة الارهاب″.

وحث الائتلاف في بيانه دولة الامارات على″ رفع اسماء فصائل المقاومة المنضوية تحت قوات الحشد الشعبي من لائحة الارهاب التي اصدرتها مؤخرا″، مؤكدا على″ تقديم الدعم الكامل للقوات المسلحة والحشد الشعبي لما حققوه من انتصارات ضد تنظيم داعش الارهابي″.

ودعا الائتلاف على″ عدم ممارسة الضغوط على السلطة القضائية وادخالها في الخلافات السياسية″.

واعتمد مجلس الوزراء الإماراتي قائمة تضم عددا مما وصفه بالتنظيمات الإرهابية، وذكرت أن ذلك يأتي تطبيقا لأحكام القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2014 بشأن ″مكافحة الجرائم الإرهابية″ الذي أصدره رئيس النظام  وكانت كتائب حزب الله العراقي ولواء يوم الموعود وعصائب اهل الحق ومنظمة بدر ضمن تلك التنظيمات. انتهى/ 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here