القانونية النيابية تكشف لـ″المعلومة ″عن ضغوطات أمريكية لإحالة المحمود إلى التقاعد بسبب العلواني..صوتي

0
861

المعلومة/ خاص/ ..

كشف اللجنة القانونية النيابية، الخميس، عن ضغوطات أمريكية لإحالة رئيس السلطة القضائية والمحكمة الاتحادية  مدحت المحمود إلى التقاعد، وفيما أكدت أن القرار الأمريكي جاء بعد إصدار حكم الإعدام بحق النائب السابق أحمد العلواني، شددت على ضرورة إبعاد عمل السلطة القضائية عن التدخلات السياسية.

وقالت عضو اللجنة ابتسام الهلالي في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، إن ″الولايات المتحدة الأمريكية، مارست ضغوطاً على بعض السياسيين العراقيين لإحالة رئيس السلطة القضائية والمحكمة الاتحادية  مدحت المحمود إلى التقاعد″، مشيرة إلى أننا″ نرفض هذه التدخلات رفضاً قاطعاً، ولا نقبل أي تدخلات داخلية كانت أم خارجية بعمل السلطة القضائية″.

وأضافت الهلالي أن ″السلطة القضائية سلطة مستقلة بعيدة عن تأثير كل السلطات الأخرى″، مبينة أن ″القرار الأمريكي جاء بعد إصدار حكم الإعدام بحق النائب السابق أحمد العلواني″.

وشددت الهلالي على ″ضرورة إبعاد عمل السلطة القضائية عن التدخلات السياسية″، لافتة إلى أن ″أمريكا ليس من اختصاصاها إحالة شخصيات على التقاعد أو إقالتها بل هو من اختصاص المحكمة الاتحادية العليا″.

يذكر أن المتحدث بإسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار البيرقدار أعلن الأحد (23 تشرين الثاني الجاري) ، أن محكمة الجنايات أصدرت حكماً بإعدام النائب السابق احمد العلواني.انتهى/25 ح

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here