العمل تبسط إجراءات الشمول بإعانة الحماية الاجتماعية

0
315

المعلومة/ بغداد/ ..

اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، الخميس، عن اتخاذ وزارته لاجراءات مبسطة للشمول باعانة الحماية الاجتماعية، كأحدى الخطوات التي تنفذها الوزارة في رسم توجهات الحكومة في تبسيط الاجراءات المتعلقة بشؤون المواطنين وترويج معاملاتهم.

وقال بيان للوزارة تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه ان ″الوزير قابل (650) مواطناً من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، وقرر اتخاذ اجراءات مبسطة للشمول باعانة الحماية الاجتماعية″.

وأضاف ان ″اللجان الطبية المعنية بتشخيص الحالات المرضية للمراجعين تكون متواجدة في اليوم المخصص للمقابلات، فضلا عن تواجد لجنة طبية مكلفة من قبل وزارة الصحة لتشخيص الحالات المرضية التي تتطلب احالة الى المستشفيات المتخصصة″.

مبيناً ان ″الاجراءات ستخفف العبئ على المواطنين وتجنبهم عناء ترويج المعاملات الروتيني″. وأوضح ان ″اهم الاجراءات التي اتخذتها الوزارة، كشف المتجاوزين ومروجي المعاملات بالطرق غير القانونية، اذ تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم″.

وأشار الى ان ″قانون الحماية الاجتماعية الجديد سيلبي احتياجات الفئات المستهدفة لدى الوزارة، كونه يحقق نوعية ايجابية لتلك الفئات، تتمثل برفع مبالغ الاعانة الى (420) الف دينار للاسرة المتكونة من اربعة افراد فما فوق، فضلاً عن خفض نسبة العجز المقتضية للشمول″./انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here