جامعة بغداد تستحدث دراسة الدبلوم العالي في الإدارة المحلية

0
486

المعلومة/ بغداد..

اعلنت جامعة بغداد عن استحداث دراسة الدبلوم العالي في الأدارة المحلية لتنظم الى تخصصات دراسات الدبلوم في الكلية، والذي ياتي بموجب مقترح قدمته الامانة العامة لمجلس الوزراء لاستحداث هذه الدراسة المهمة.

وقالت الجامعة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه ان ″الانجاز العلمي الجديد مبادرة غير مسبوقة يعمل قسم الأدارة العامة في الكلية بتبنيها، وذلك بعد أن قدمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء المقترح الى الكلية ومناقشته من قبل لجنة مختصة بالكلية″.

وأضاف ان ″اللجنة عملت على وضع خطة للأشراف والمتابعة على مجريات سير الدراسة ووضع الضوابط للترشيح، والفئات العمرية والخطوات التي ستتخذها اللجنة لفتح باب القبول، والتي على اساسها  قامت الأمانة العامة بمخاطبة مجالس المحافظات لترشيح موظفيها، وعملت على نشر الشروط والظوابط على موقعها الالكتروني″.

وأشار البيان الى ان ″افتتاح الدراسة لاعداد ملاكات تنموية وأدارية ومجتمعية وتاهيلهم ليكونوا قادرين على تحمل تبعات المرحلة المقبلة، التي يمر بها العراق من عمليات البناء والتطوير، وما تتطلبة هذه العملية من خبرات غير تقليدية في مختلف المجالات″.

وبينت الجامعة في بيانها أن ″الدراسة تهدف الى اعداد الخريجين للعمل في الأدارات المحلية، وتوفير الدعم الشامل بتطبيق اللامركزية الأدارية وتحقيق غايات ستراتيجية الأطار القانوني وفهمه، الذي ينظم الحكم المحلي في الدولة ورفد الموظفين بالمعلومات والنظريات والمفاهيم الأدارية الحديثة والتجارب العالمية في هذا المجال″./انتهى25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here