البيئة ترصد ارتفاع نسبة الضوضاء في بغداد

0
522

المعلومة/ بغداد/ ..

اعلنت وزارة البيئة عن رصد أجهزة قياس الضوضاء في العاصمة بغداد ارتفاعا في نسب التلوث الضوضائي أعلى من المعدل المعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية.

وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي امير علي الحسون في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه ان ″دائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الوسط رصدت عبر أجهزة التحسس، ارتفاعا في نسب التلوث الضوضائي بموقعين في مدينة بغداد″، مشيرا الى ان ″نسب القياسات تراوحت بين(37،5) الى (76) ديسبل، وهي أعلى من المحدد الخاص بالمناطق السكنية المعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية المحدد بـ(45- 55) ديسبل″.

واضاف ان ″أسباب ارتفاع التلوث الضوضائي أحياء بغداد المكتظة بالسكان وانتشار الورش الصناعية فيها  وعدم التزام أصحابها بالمحددات والضوابط البيئية، بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في اعداد السيارات واستخدام المنبهات ذات الترددات العالية″.

واشار الحسون الى ان ″انتشار المولدات الكهربائية التي لا تحتوي على كواتم للصوت ساهمت بشكل كبير في ارتفاع مؤشر الضوضاء في بغداد″، لافتا الى ان ″وزارة البيئة كانت قد شددت على الحكومة المحلية بضرورة استخدام المولدات ذات العزل الصوتي والحراري واستبدال المولدات القديمة ومنع استيراد المولدات التي لا تحتوي على كواتم الصوت او تلك التي تتسبب بارتفاع نسب التلوث الضوضائي″./انتهى25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here