أمانة بغداد وبرايتي وقرقوش يحققون الفوز بافتتاح بطولة العراق النسوية لكرة الطائرة

0
593

المعلومة/بغداد/..

انطلقت بطولة أندية العراق النسوية بكرة الطائرة، الثلاثاء، في محافظة السليمانية ومشاركة ستة أندية من الوسط وشمال العراق.

وقال رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة الطائرة الطائرة مؤيد مقدير لوكالة / المعلومة/، ان ″ بطولة اندية العراق النسوية بكرة الطائرة انطلقت مساء اليوم على قاعة نادي البيشمركة في محافظة السليمانية باقليم كردستان العراق″.

واضاف ان ″الاندية التي شاركت في البطولة هي كل من فتاة بغداد وقرقوش وبرايتي وسنحاريب وأمانة بغداد فتاة بغداد″.

واكد ان ″نتائج الجولة الاولى من البطولة اسفر عن فوز قرقوش 3 – 0 فتاة بغداد و برايتي 3 _ 1 سنحاريب، فيما ختم فريق امانة بغداد الجولة بفوز بـ 3 مقابل لا شيء لشباب بغداد″.

واوضح ان ″نضام البطولة سيكون على شكل دوري مرحلة واحدة والفائز بالمركز الاول والثاني له الحق بالمشاركة في بطولة الاندية العربية″، مشيرا الى ان ″واقع البلد صعب لكن نحن لدينا فرق تحدت الصعوبات وجاءت للمشاركة بالنهائيات مثل فرق بغداد وفرق قرقوش من اجل انجاح رياضة كرة الطائرة النسوية في العراق لان واقع اللعبة يحتاج الكثير من الاهتمام والدعم المادي والمعنوي، ولكن طموحنا هو الارتقاء بواقع هذه اللعبة في فئة النساء والرجال ولكن كما تعلم هذا يعتمد على الظرف الامني والدعم المادي″.

ولفت مقدير الى ان ″اللجنة المشرفة على البطولة عقدت اجتماعا فنيا في محافظة السليمانية وبالتحديد قاعة نادي البيشمركة بحضور رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة الطائرة مويد مقدير والنائب الثاني خالد بشير ورئيس لجنة الحكام بكر مصطفى و رئيس اتحاد سليمانية جمال رشيد ومثلي الاندية المشاركة في النهائيات، ورائد عبد العباس من نادي امانة بغداد, وعدنان هادي من نادي قرقوش , ويوبرت عود شراسي من نادي سنحاريب , ونعيمة زيدان من نادي فتاة بغداد , وطارق ناظم من نادي الشباب, زقاسم عبد الله من نادي برايتي″. انتهى / 25 د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here