فلورنوي أول امرأة تقود وزارة الدفاع الأمريكية

0
624

المعلومة/ متابعة/..

تعد ميشيل فلورنوي مساعدة وزير الدفاع الأمريكي المستقيل من منصبه تشاك هايغل، التي شغلت في السابق منصب منسقة السياسة في البنتاغون ومستشار الرئيس اوباما لتولي منصب وزارة الدفاع حيث تعتبر فلورنوي من بين كبار المسؤولين الاناث في تاريخ البنتاغون وقد تصبح أول امرأة تقود وزارة الدفاع الأمريكية.

وذكرت قناة( i24news) الامريكية في خبر اطلعت عليه وكالة/ المعلومة/، انه″ من أقوى الأسماء المطروحة لتولي منصب وزارة الدفاع الأمريكية ميشيل فلورنوي مساعدة وزير الدفاع الأمريكي هيغل″.

واضافت القناة ان″ ميشيل فلورنوي تعتبر مساعدة وزير الدفاع الأمريكي التي شغلت في السابق منصب منسقة السياسة في البنتاغون ومستشار الرئيس اوباما الاكثر تشددا أبرز الأسماء المطروحة لخلافة وزير الدفاع تشاك هيغل″، مبينة انه″ على مدار 20 شهرا كانت فلونوي من بين الأسماء المرشحة في قيادة الحملة الامريكية ضد داعش في العراق وسوريا، وفي مساعدة أفغانستان في حربها ضد حركة طالبان″.

واوضحت القناة ان″ الأسماء المتداولة الأخرى أيضاً آشتون كارتر مساعد وزير الدفاع سابقا، وجاك ريد السناتور الديموقراطي عن رود آيلند والعضو السابق في وحدة نخبة المظليين، وروبرت وورك نائب هاجل الحالي″.

وكانت وكالة ″رويتزر″ قد كشفت في وقت سابق اليوم الاثنين، عن قبول الرئيس الأمريكي باراك أوباما استقالة وزير الدفاع تشاك هيغل من منصبه. انتهى/ 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here