يوخنا: تمديد جلسات البرلمان دون وصول الموازنة ″خرق″ للدستور

0
377

المعلومة/ بغداد/ ..

اكد مقرر مجلس النواب عماد يوخنا، الثلاثاء، ان تمديد جلسات  مجلس النواب لفصله التشريعي الاول مرة اخرى دون وصول موازنة العام الحالي من الحكومة يعد خرقا للدستور العراقي، وفيما بين ان يوم (30 من الشهر الحالي) سيكون اخر موعدا لانعقاد الجلسات ،اشار الى ان المجلس سيمدد فصله التشريعي الأول مرة أخرى في حال إرسال الموازنة. 

وكان مجلس النواب أعلن في جلسته التي عقدت في (30 من الشهر الماضي) تمديد الفصل التشريعي الأول لمدة شهر واحد اعتبارا من 1-11 ولغاية 1-12 ضمن الصلاحيات الممنوحة لرئاسة البرلمان.

وقال يوخنا في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، ان″ الدستور حدد صلاحيات انعقاد جلسات مجلس النواب في كل فصل تشريعي″، مبينا ان″ يوم (30 من الشهر الحالي) سيكون اخر موعدا لانعقاد جلسات الفصل التشريعي الاول″.

واضاف يوخنا ان″ تمديد جلسات البرلمان من فصله التشريعي الاول مرة اخرى دون وصول موازنة العام الحالي من الحكومة يعتبر خرقا للدستور العراقي″، لافتا الى انه″ في حال ارسال موازنة العام الحالي الى رئاسة المجلس يكون الزاما على البرلمان تمديد جلساته لحين اقرار الموازنة″.

وبين يوخنا ان″ رئاسة البرلمان طالبت الحكومة في الكثير من الاوقات بارسال قانون الموازنة خلال هذه الايام من اجل التصويت عليه″، مشيرا الى ان″ مجلس النواب سيمدد فصله التشريعي الأول مرة أخرى في حال إرسال موازنة العام الحالي من مجلس الوزراء″. انتهى/ 25 ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here