مجلس الوزراء يقرر إيقاف ترويج معاملات تعيين المتعاقدين على الملاك الدائم

0
632

المعلومة/ بغداد/..

قرر مجلس الوزراء، الثلاثاء، الإيعاز إلى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بعدم ترويج معاملات تعيين المتعاقدين على الملاك الدائم، إلا في حالة توفر درجات وظيفية شاغرة، مشدداً على مراعاة الجوانب الشكلية والموضوعية في صيغ التعاقد بان يتضمن العقد حقوق والتزامات الطرفين.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية الحادية عشرة في بغداد اليوم(الثلاثاء الموافق 25 تشرين الثاني 2014) برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي″، مبيناً أن ″المجلس قرر الإيعاز إلى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بعدم ترويج معاملات تعيين المتعاقدين على الملاك الدائم، إلا في حالة توفر درجات وظيفية شاغرة″.

وأضاف أن ″القرار جاء استنادا إلى قانون الموازنة الاتحادية النافذ والتشريعات والأنظمة المعمول بها″، مشدداً على ″وجوب مراعاة الجوانب الشكلية والموضوعية في صيغ التعاقد بان يتضمن العقد حقوق والتزامات الطرفين″.

وكان مجلس الوزراء أقر اليوم الثلاثاء، نظامه الداخلي ″لأول مرة″، وفيما عدَّ مكتب رئيس المجلس حيدر العبادي القرار بأنه انجاز سياسي كبير ومهم، أكد أن ذلك يأتي كجزء من عملية الإصلاح والالتزام الهيكلي الذي تعهد به العبادي.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here