العبادي والنجيفي يناقشان إعدام العلواني وأملاك الوقف السني

0
494

المعلومة/ بغداد/ ..

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، حكم الاعدام الصادر بحق النائب الاسبق احمد العلواني واملاك ديوان الوقف السني، فيما جرى الإتفاق على أجراء تحقيق في جرائم القتل والخطف الحاصلة في محافظة ديالى وإحالة المجرمين إلى العدالة.

وقال مكتب النجيفي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه إن ″النجيفي والعبادي اجتمعا ليل امس الاثنين، ومن بين الامور التي تناولها الاجتماع هي تدارس الوضع السياسي والأمني والإجراءات المتخذة في المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي وكل ما من شأنه تفعيل الاتفاق السياسي وترجمة فقراته إلى مشاريع قرارات لعرضها على مجلس النواب″ .

وأضاف البيان ان ″الاجتماع تناول التجاوزات التي تحصل في مناطق متعددة من البلد وبخاصة في محافظة ديالى، حيث تقوم العصابات والمافيات بعمليات القتل والخطف والسرقة، وتم الاتفاق على ضبط الأمور وإجراء تحقيق في الجرائم الحاصلة وإحالة المجرمين والمقصرين إلى العدالة″.

واوضح البيان أن ″الاجتماع ناقش ايضا قضية أملاك الوقف السني، وتم بحث التجاوزات في هذا المجال وسبل معالجتها بما يتفق مع القانون والعدالة″.

واشار البيان الى ان ″الطرفين بحثا ايضا الوضع في نينوى وأهمية دعم عمليات التدريب والتجهيز والاعداد للمعركة الفاصلة مع الإرهاب وتطهير الأرض من رجس داعش، وبحث الاجتماع جهد التحالف الدولي المضاد للارهاب والعمليات التي ينفذها بالتنسيق مع القوات العراقية، كما تم التأكيد على تشكيل الحرس الوطني والانتهاء من مسودة القانون وبناء الأجهزة الأمنية في المحافظات الشمالية والغربية، مع استكمال تطويع أبناء هذه المحافظات ليمارسوا دورهم الوطني في تحرير الأرض وتطهيرها من الارهاب المتمثل بتنظيم داعش″.

وأكد بيان مكتب النجيفي أن ″الاجتماع بين العبادي والنجيفي تناول قضية الُحكم الصادر بحق النائب السابق أحمد العلواني، فتم التأكيد على أهمية الوصول إلى حلول تتفق مع العدالة وتأخذ بنظر الاعتبار دور عشيرة البو علوان في المعركة ضد الإرهاب مع ضرورة معالجة الحق الشخصي بما يتفق مع الأعراف والقانون″.

وخلص البيان إلى ان ″الاجتماع بين رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس الجمهورية ساده الحرص الشديد على إنجاز ما هو متفق عليه ومعالجة أية حالة سلبية بما يضمن كرامة المواطن العراقي″.انتهى 25 أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here