واسط تطالب الرئاسات الثلاث والخارجية بإجراءات حازمة ضد الإمارات

0
458

المعلومة/ واسط/ ..

طالب مجلس محافظة واسط، الاثنين، رئاسات الجمهورية ومجلس النواب والوزراء ووزارة الخارجية باتخاذ إجراءات فاعلة وحازمة ضد الإمارات على خلفية إدراجها فصائل المقاومة الإسلامية على لائحة التنظيمات الإرهابية، داعياً الحكومة إلى الإسراع بصرف مستحقات مجاهدي الحشد الشعبي.

وقال عضو المجلس صاحب الجليباوي في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، ″نطالب رئاسات الجمهورية ومجلس النواب والوزراء ووزارة الخارجية ولجنة العلاقات الخارجية في البرلمان باتخاذ إجراءات فاعلة وحازمة ضد دولة الإمارات العربية المتحدة على خلفية إدراجها فصائل المقاومة الإسلامية على لائحة التنظيمات الإرهابية التي اعلنتها قبل ايام ″.

وأضاف ″كما ندعو الحكومة الاتحادية إلى الإسراع بصرف مستحقات مجاهدي الحشد الشعبي″، مشيراً بالقول ″نحن مدينون لهم ونقف اليوم إجلالا وإكبارا للدماء الغالية التي أريقت في منطقة آمرلي وجرف النصر وسامراء وديالى″.

وأكد الجليباوي أن ″أبطال الحشد الشعبي عملوا عملا منظما ولبوا نداء المرجعية الدينية العليا وكذلك ملبين لنداء وتوجيهات المراجع والعلماء والقادة السياسيين″.

وكان رئيس مجلس محافظ كربلاء نصيف الخطابي طالب الثلاثاء الماضي، الرئاسات الثلاث باتخاذ إجراءات ″حازمة ورادعة″، بحق ما وصفهم بـ″المتطاولين″، على فصائل الحشد الشعبي والمقاومة الإسلامية، مهددا برفع دعوى قضائية ضد دولة الإمارات، داعيا الكربلائيين إلى الخروج بتظاهرة يوم السبت المقبل تستنكر هذه ″الإساءة″.

يذكر أن دولة الإمارات العربية أصدرت، الأحد (16 تشرين الثاني 2014)،  قائمة بعدد من المنظمات العراقية المسلحة، واعتبرتها منظمات إرهابية ضمن تصنيف عام شمل 83 منظمة عربية وعالمية، وضمت القائمة كل من منظمة بدر وعصائب أهل الحق وكتائب حزب الله ولواء اليوم الموعود.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here