خلاطي : الانفتاح على السعودية سيقطع تمويل ″داعش″

0
455

المعلومة / خاص /..

اعتبر النائب عن ائتلاف المواطن حسن خلاطي ،الاربعاء، الانفتاح وتعزيز العلاقات مع السعودية سيقطع الدعم والتمويل وتسلل مجاميع داعش الى الاراضي العراقية ، وفيما بين ان الزيارات ستلغي الحجة التي اتت بها داعش وهي الدفاع عن المكون السني ، اكد ان الاتفاقيات على من اهميتها قد تبقى حبرا على ورق.

وقال خلاطي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ الانفتاح على السعودية سيقطع طريق الدعم والتمويل والممرات اضافة الى الغطاء الاعلامي المساند لمجاميع داعش الاجرامية ″ مبينا انه ″ سيسهم في الغاء الحجة التي اتت بها داعش وهي الدفاع عن المكون السني ″ .

واضاف ″ يجب استثمار توحد الرؤى وتكثيف الجهود للقضاء على داعش سيما في الاونة الاخيرة اصبح لعصابات داعش رد فعل سلبي وخلاف مع السعودية ″ .

واشار الى  ان ″ الاتفاقيات مع السعودية ربما تكون ضرورية ولكن في هذا الموقع هي ليست كذلك وان اعطاء هذه الاشارات والصدق في النيات هي الاصل اما الاتفاقيات البروتوكولية قد تبقى حبرا على ورق ولن يتم العمل بها ″ .

وتابع انه ″ عندما تفتح السعودية سفارة في العراق اضافة الى التعاون الحقيقي في تقديم المعلومات عن ممرات الارهابيين وعن مناطق تواجدهم نستطيع القول ان تلك البوادر الايجابية باتت تترجم الى ارض الواقع ″ . انتهى / 25 ك

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here