الخارجية النيابية : زيارة اوغلو الى العراق ستردم هوة الخلافات بين البلدين

0
579

المعلومة / خاص /..

اكد النائب في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب مثنى امين نادر ،الاربعاء، ان زيارة رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو ستكون ناجحة ومفيدة للعراق، وفيما بين انها ستردم هوة الخلافات بين البلدين ، اشار الى ان الزيارات تقرب العراق من محيطه الاقليمي  .

وقال نادر في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ زيارة رئيس الوزراء التركي ستعزز علاقات العراق مع الدول الاقليمية التي هي الضامن الحقيقي لمصالح البلاد مع الدول الاخرى ″،موضحا ان ″ العراق يمر باوضاع امنية صعبة نتيجة سيطرة عصابات داعش على بعض المناطق وان الجهد البلوماسي لابد منه خصوصا في هذه المرحلة ″ .

واضاف انه ″ كان هناك خلاف او اختلاف في وجهات النظر بين الحكومة العراقية والتركية خصوصا بعد الاحداث الامنية التي مر بها العراق ولذلك  فان هذه الزيارات والانفتاح على الدول الاقليمية بشكل عام ستكون السبب في ردم الهوة بين البلدين وتقرب العراق مع محيطه الاقليمي ″ .

وتابع ″نحن كلجنة علاقات خارجية نريد بناء العلاقات مع جميع الدول  لانريد ان نهدم خصوصا تركيا الجار المهم للعراق والذي تربطنا بها علاقات واسعة لاسيما في التبادل التجاري الذي وصل الى اكثر من 15 مليار دولار اضافة الى انها لازالت المنفذ الرئيس لتصدير النفط وهذه الزيارة نريدها ان تكون لتعديل مسار العلاقات بين البلدين″ .

وأفادت مصادر رسمية عراقية بأن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو سيصل إلى بغداد (الخميس المقبل 20- تشرين الثاني ) لبحث ملفات ثنائية، في مقدمتها سبل مواجهة مجاميع داعش  الاجرامية .انتهى / 25 ك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here