الجبهة التركمانية: الفصل التشريعي الثاني للبرلمان سيشهد اقرار قانون التركمان

0
427

المعلومة/ بغداد/..

اعلنت الجبهة التركمانية، الثلاثاء، أن الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب العراقي سيشهد التصويت على قانون حقوق التركمان بعد ان اجل من قبل رئاسة البرلمان بضغط من بعض الاطراف السياسية ذات النوايا المشبوهة.

وقال رئيس الجبهة ارشد الصالحي في تصريح لوكالة/ المعلومة/، ان″ ابرز القوانين التي سيشهد الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب اقرارها هي قانون حقوق التركمان″، مشيرا الى ان″ بعض الاطراف السياسية ذات النوايا المشبوهة ضغطت على رئاسة المجلس من اجل عدم اقرار القانون″.

واضاف الصالحي ان″ الدستور كفل حقوق الجميع وان نوايا سياسية تقف وراء رد قانون حقوق التركمان وترحيله الى الفصل التشريعي الثاني من عمر البرلمان″، لافتا الى ان″ قانون المكونات الدينية سيكون مختلفا عن قانون المكون التركماني″.

وكان مقرر مجلس النواب نيازي معمار اوغلو قد اعتبر أن رد قانون حقوق التركمان وعدم التصويت عليه في البرلمان له ارتباط بالسياسة التركية ضد تنظيم ″ داعش″، مهدداً بلجوء التركمان الى خيار طلب التسليح من تركيا في حال عدم قيام الحكومة العراقية بذلك.

يذكر ان مشروع قانون حقوق التركمان يتضمن تفاصيل عديدة تخص حقوق التركمان الثقافية والتعليمية والمدنية والسياسية وضمان مشاركتهم في القرار وتمثيلهم في الرئاسات الثلاث ومؤسسات الدولة الاخرى. انتهى/ 25 ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here