التجارة تتعهد بتذليل العقبات امام الفلاحين في المناطق الساخنة

0
368

المعلومة/ بغداد/..

أكدت لجنة الزراعة والمياه والاهوار البرلمانية، الاثنين، ان وزارة التجارة وعدت بتذليل العقبات التي تواجه الفلاحين في المناطق الساخنة في استلام مستحقاتهم من محصولي الحنطة والشلب.

وقال رئيس اللجنة فرات التميمي، في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضره مراسل وكالة /المعلومة/ إن″ اللجنة استضافت وزير التجارة محمد عبد الكريم للتباحث حول المعوقات التي يواجهها الفلاحون في استلام مستحقاتهم خاصة في المناطق الساخنة اضافة الى المشاكل التي يعانيها مزارعو الشلب في محافظتي النجف والديوانية كونهما اكثر محافظتين انتاجا للرز والحنطة″.

واضاف التميمي ان″ وزير التجارة وعد بتذليل المعوقات ودفع المستحقات المتأخرة اضافة لمستحقات المناطق الساخنة وخاصة نينوى من خلال فتح مراكز لدفع المستحقات في محافظة كركوك لفلاحي نينوى″.

من جانبه, أكد وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم, ان المبالغ المتبقية من مستحقات الفلاحين قليلة جدا حيث تم دفع القسم الاكبر منها، مؤكدا وجود اسباب ادت الى هذا التأخير وحسب كل منطقة, حيث ان بعض تلك الاسباب ارتبطت بالروتين والاجراءات الادارية المعمول بها بين الوزارات المعنية بالامر.

واضاف عبد الكريم ان″ اسعار الحنطة لهذا العام هي نفسها المعمول بها في العام الماضي حيث يكون سعر الحنطة الدرجة الاولى 750 الف دينار للطن الواحد والدرجة الثانية 700 الف دينار″. انتهى /25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here