البياتي يبحث مع وفد ايزيدي الوضع الإنساني للعوائل المحاصرة في جبل سنجار

0
310

المعلومة/ بغداد/..

بحث وزير حقوق الإنسان محمد مهدي البياتي، الاثنين، مع وفد من شيوخ ووجهاء منطقة جبل سنجار من المكون الايزيدي الوضع الإنساني الذي تعاني منه 1500 أسرة ايزيدية محاصرة في الجبل، مؤكداً أن نصف مليون نازح جميعهم يحتاجون إلى المساعدات الاغاثية، حيث أن منطقة جبل سنجار تعد خالية من ساكنيها.

وذكر بيان لمكتب البياتي تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″الأخير استقبل في مكتبه اليوم وفداً من شيوخ ووجهاء منطقة جبل سنجار من المكون الايزيدي وجرى خلال اللقاء بحث الوضع الإنساني الذي تعاني منه 1500 أسرة ايزيدية محاصرة في الجبل حيث تعاني من قلة المواد الغذائية ونقص في الأسلحة والاعتدة لمواجهة عصابات داعش الإرهابية″.

ونقل البيان عن الوفد قوله إن ″من  5-10 آلاف نسمة هم أسرى عند الدواعش منهم ألفي مواطن ايزيدي قد قتلتهم عصابات داعش بينهم نساء قمن بالانتحار  فيما بلغ عدد النساء  اللواتي تم نقلهن من قبل تلك العصابات إلى سوريا 1350″، مبينين أن ″عدد المقاتلين من المكون الايزيدي بلغ 3000 مقاتل موزعين على شكل كتائب وهم على استعداد تام للاستمرار بالقتال والدفاع عن أراضيهم″.

وتابع أن ″البياتي استمع إلى شهادة فتاة ايزيدية كانت من ضمن الوفد الزائر من ضحايا جرائم الاغتصاب التي مارستها عناصر داعش الإرهابية بحق الفتيات الايزيديات″.

ووعد البياتي بحسب البيان الوفد الزائر بـ″نقل معاناتهم إلى رئيس الوزراء وإيجاد الحلول المناسبة لتلك المعاناة″، مؤكداً أن ″نصف مليون نازح جميعهم يحتاجون إلى المساعدات الاغاثية، حيث أن منطقة جبل سنجار تعد خالية من ساكنيها″.انتهى/25 ح

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here