داعش يعدم ثلاثة من مقاتليه بتهم التعاون مع البيشمركة في ناحية جلولاء

0
601

المعلومة/ديالى/..

 افاد مصدر أمني في محافظة ديالى ،السبت، ان اربعة محتجزين تمكنوا من الهروب من أحد معتقلات داعش في أطراف ناحية السعدية شمال شرق بعقوبة، فيما أعدم التنظيم الإرهابي ثلاثة من مقاتليه بتهم التعاون مع البيشمركة في ناحية جلولاء.

وقال المصدر لوكالة /المعلومة/ ان″ أربعة محتجزين في احد سجون داعش شرق السعدية نجحوا في الهروب في حادثة تعد الثالثة خلال الشهر الماضي والجاري.

وبين إن تراجع قدرات داعش وأزمة انعدام الثقة بين عناصره وقياداته أسهم في اختراق التنظيم من قبل عناصر مرتبطة بالأجهزة الحكومية والبيشمركة.

ورجح المصدر تكرار سيناريو هروب المعتقلين من سجون داعش في السعدية وجلولاء بعد ضعف قدرات التنظيم على تامين الحراسة للمعتقلات وهروب الكثير من قياداته نحو المحافظات الشمالية.

وتفيد معلومات أمنية بقيام تنظيم داعش باحتجاز عشرات الأشخاص من أقارب وذوي العناصر الأمنية والصحوات والمسؤولين المحلين في سجون ومعتقلات خاصة في ناحيتي السعدية وجلولاء شمال شرق ديالى.

وفي سياق آخر كشف مصدر محلي عن قيام داعش الإرهابي بإعدام 3 من مقاتليه بتهم التعاون مع البيشمركة وتسريب معلومات أمنية عن مواقع التنظيم ومقاره الأمنية في مناطق ناحية جلولاء.

وبين المصدر إن″ عملية الإعدام تمت وفق أوامر صادرة من ما يسمى ″محكمة الإفتاء الشرعي″ في جلولاء، مرجحا تكرار وزيادة الخروقات في صفوف التنظيم بعد نجاح قوات الأمن والبيشمركة في اختراق التنظيم.انتهى/25ل

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here