اوباما يدعو لتنظيم شراكة مختلفة مع العراق ودول الخليج

0
248

المعلومة/ بغداد/..

دعا الرئيس الامريكي باراك أوباما، الخميس، إلى تنظيم شراكة مع العراق ودول الخليج الاخرى والتحالف الدولي وفق المعطيات الجديدة.

وقال أوباما خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البيت الابيض إن ″الولايات المتحدة والعالم اجمع لديهم الان عدوا من نوع مختلف، حيث ان الاستراتيجية التي يتبعها تنظيم ″ داعش″ تعد مختلفة عن سابقتها من الجماعات الارهابية، لذلك لابد من تنظيم الشراكة مع العراق ودول الخليج الاخرى والتحالف الدولي بشكل مختلف″.

واضاف انه ″يسعى للحصول على تفويض جديد من الكونغرس للحملة العسكرية الأمريكية ضد متشددي تنظيم داعش، متخذا نهجا جديدا للحصول على دعم الكونغرس للقتال، وان العالم يحتاج لمعرفة اننا متحدون وراء هذا الجهد وان افراد جيشنا من الرجال والنساء يستحقون دعما واضحا وموحدا″.

وتقول الإدارة الامريكية منذ بدء الحملة ضد ″ داعش″، في آب الماضي ان لديها التفويض للتحرك ضد داعش في العراق وسوريا بموجب تفويضات من الكونغرس أقرت بعد هجمات 11 أيلول 2001 على أمريكا وقبل غزو العراق عام 2003.

وأشار إلى أن ″الأمر يحتاج إلى تفويض جديد لاستخدام القوة العسكرية ليعبر على ان هذه ليست استراتيجيتنا خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر القادمة فحسب لكنها إستراتيجيتنا في المستقبل″.انتهى/25 ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here