الجيش اللبناني يسيطر على أسواق طرابلس

0
230

المعلومة/متابعة/ .. 

 أعلن الجيش اللبناني أنه تمكن من إخراج المسلحين الذين تمركزوا في وسط طرابلس شمالي لبنان بعد أقل من 24 ساعة على اندلاع المعارك التي دمرت قسما من السوق التاريخية للمدينة، بينما خطف المسلحون جنديا لبنانيا في المدينة، مساء السبت.

وذكر بيان للجيش أنه أنهى انتشاره في الأسواق القديمة وتمكن من اعتقال عدد من المسلحين وضبط كميات من الذخيرة والمتفجرات بحوزتهم في حين عمد آخرون إلى الفرار وتجري ملاحقتهم.

وقتل 6 جنود من الجيش اللبناني، بينهم ضابط، السبت، بعد اتساع رقعة المواجهات مع المسلحين من الأسواق القديمة في طرابلس إلى مناطق أخرى من المدينة، وبعض البلدات في شمال البلاد.

وحسب بيان للجيش، فقد قتل جنديان في استهداف حافلة عسكرية على الطريق الذي يربط طرابلس بعكار، في حين قتل الآخرون خلال الاشتباكات مع المسلحين في سوق طرابلس ومحيطه.

كما خطف مسلحون أحد الجنود خلال مروره في منطقة باب التبانة في سيارة أجرة، وطالبوا بفك الحصار عن المجموعات المسلحة في طرابلس، وعن أحد رجال الدين الذي كان قد دعا إلى انقلاب على الجيش.

وكانت المعارك اندلعت، ليل الجمعة السبت، في منطقة الأسواق القديمة في طرابلس، وأسفرت عن سقوط 8 جرحى للجيش اللبناني، و6 من المدنيين، بالإضافة إلى جرح عدد غير محدد من المسلحين.

وحاصر الجيش اللبناني المسلحين الذين عمدوا إلى توسيع رقعة الاشتباك، وقد استقدم تعزيزات ونشر عناصره وآلياته في محيط المنطقة، وتقدم إلى الأحياء التي يتمركز فيها المسلحون . انتهى / 25 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here