المواطن: زيارة العبادي الى الاردن بالغة الاهمية ونطالبه بمزيد من الصراحة مع عمان

0
209

المعلومة/ خاص/ ..

اكد النائب عن كتلة المواطن هاشم الموسوي، الاحد، ان زيارة العبادي الى الاردن بالغة الاهمية، مطالباً اياه بمزيد من الصراحة مع الحكومة الاردنية لاعلان مواقف صريحة تجاه مايجري في العراق وترجمة تلك المواقف على ارض الواقع.

وقال الموسوي لوكالة /المعلومة/ إن ″زيارة العبادي الى الاردن بالغة الاهمية خصوصاً في ظل الظروف الحساسة التي يعيشها العراق حيث يتعرض الى هجمة ارهابية من جهات متعددة″، مبيناً ان ″ العراق يحتاج الى مساحة واسعة من التعاون الاقليمي من اجل قطع مصادر تمويل الارهاب والوقوف بوجهه وبناء العلاقات الاقليمية على قواعد متينة″.

واضاف ان ″من الامور الاساسية التي ينبغي للعبادي طرحها هي مسألة تأمين الحدود العراقية ومناقشة قضية تزويد الحكومة الاردنية بالنفط العراقي التي تتم بصورة مجانية وباسعار مخفضة″.

ولفت الموسوي الى ان ″العبادي مطالب بمزيد من الصراحة مع الحكومة الاردنية لاعلان مواقف واضحة وصريحة تجاه ما يجري في العراق″، مشدداً على ضرورة ان ″تترجم تلك المواقف على ارضع الواقع بخطوات فعلية ضد الافكار المتطرفة″.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم الأحد، ان الاخير سيبدأ زيارة الى العاصمة الاردنية تستغرق يوما واحدا، فيما اشار الى انه الزيارة ستبحث التعاون الامني ومواجهة خطر ″ داعش″. انتهى 25 ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here