″حشد″ تدعو بمناسبة العام الهجري لصياغة ميثاق إسلامي موحد يجرم التنظيمات الإرهابية وحمل السلاح

0
174

المعلومة/ بغداد/…  

دعت حملة ″حشد″ بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، الى صياغة ميثاق اسلامي موحد يجرم التنظيمات المسلحة، ويحرم حمل السلاح خارج اطار الدولة والقانون.

وقالت ″الحملة الشعبية الوطنية لإدراج تفجيرات العراق على لائحة جرائم الابادة الجماعية (حشد)″ في بيان تلقت /المعلومة/ نسخة منه، إن ″العالم الإسلامي وهو يستقبل العام الهجري الجديد (1436) لايسعنا الا ان نتقدم للعالم الاسلامي وابناء الشعب العراقي وابناء الجاليات الإسلامية في مختلف انحاء بازكى التهاني والتبريكات، سائلين الله تعالى ان يجعله عام خير وسعادة على الجميع″.

واضاف البيان ان ″المسلمين يستقبلون هذا العام وسط حرب شعواء وصراعات اهلية ومسلحة يشهدها اكثر من بلد عربي واسلامي في المنطقة، فيما تشهد المجاميع الارهابية والمسلحة التي تتخذ من الاسلام غطاء وشعارا لعملياتها الإجرامية يوما بعد آخر حضورا فاعلا في المجتمعات العربية والإسلامية مما يجعل مسؤولية دعاة الاعتدال والسلم مضاعفة لمواجهة هذه التيارات والافكار التي ترفض الأخر وتعمل على إبادة مكونات كبيرة″.

ودعت الحملة في بيانها ″رجال الدين المسلمين والمرجعيات والمفكرين والباحثين الى صياغة ميثاق اسلامي موحد يجرم كافة التنظيمات المسلحة التي تمارسها عملياتها الإرهابية بإسم الإسلام والدين، وتحريم حمل السلاح خارج إطار الدولة والقانون″. انتهى / 25 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here