الجعفري: ″داعش″ لم ينشأ في العراق ولن ينتهي فيه

0
248

المعلومة/بغداد/…

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، ان تنظيم ″ داعش″ لم ينشأ في العراق ولن ينتهي فيه، داعياً الى تضافر الجهود الدوليّة ومُساندة العراق في حربه ضدَّ داعش، وتوفير المُساعَدات الإنسانيّة للعوائل النازحة.

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه أن ″الجعفري التقى  سفراء دول الاتحاد الأوروبيّ برئاسة يانا هابيشكفا رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبيّ في العراق، وجرى خلال في اللقاء بحث الأوضاع الأمنيّة والسياسيّة في العراق، واستعراض دعم الدول الأوروبيّة للعراق على الصعيدين العسكريِّ والإنسانيِّ″.

واكد الجعفري، بحسب البيان، ان ″تنظيم داعش لم ينشأ في العراق ولن ينتهي فيه″، مضيفاً ″حذرنا جميع الدول العالم في مُؤتمَرات جدّة، وباريس، ونيويورك من أنَّ مُواطِني مُختلِف البلدان مُنخرِطون في تنظيمات داعش الإرهابيّة، ويُحارِبون الشعب العراقيَّ والحكومة العراقيّة، ولا يُوجَد ما يمنع هؤلاء الإرهابيِّين من أن يقوموا بالعمليّات التخريبيّة عندما يعودون إلى بلدانهم، وهذا ما حصل في كندا″.

ودعا الجعفري الى ″أهمّيّة تضافر الجهود الدوليّة، ومُساندة العراق في حربه ضدَّ داعش، وتوفير المُساعَدات الإنسانيّة للعوائل النازحة″، مشيراً الى ان ″إرهابيِّي داعش جاؤوا من دول ديمقراطيّة عدّة تشهد أجواءً من الحُرّيّة، وحقوق الإنسان ممَّا يدلُّ على أنَّ داعش ثقافة وحشيّة دمويّة تخريبيّة تستهدف كلَّ مظاهر الحياة؛ وهذا ما يجعل الجميع أمام مسؤوليّة مُواجَهته بثقافة الوحدة، والسلام، والمحبّة، والتعاون على القضاء على هذا الإرهاب″. انتهى 25 ل

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here