لجنة الاوقاف النيابية: الشعائر الحسينية عقيدة وقيم واحياءها تحديا لداعش الصهيونية

0
302

المعلومة/ بغداد/ ..

اكد رئيس لجنة الأوقاف والشؤون الدينية في البرلمان علي العلاق ، الخميس،  إن الشعائر الحسينية تمثل عقيدة ودين ومبادئ وقيم وأخلاق″، مشيرا إلى أن التحدي في هذه السنين هو تحدي ″القاعدة وداعش صنيعة صهيونية″، فيما دعت دائرة الشعائر الحسينية في ديوان الوقف الشيعي، أصحاب ″الهيئات والمواكب الحسينية″ إلى الإسراع بتسجيل تلك المواكب في الدائرة و استحصال الموافقات الرسمية والتنسيق مع الوزارات الصحية والخدمية والأمنية.

وقال نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي ومدير عام دائرة الشعائر الحسينية بالوكالة سامي المسعودي في المؤتمر الأول للمواكب والهيئات الحسينية الذي عقد في العتبة الكاظمية تحت شعار(عاشوراء الحسين عليه السلام منهجا وسلوك) وحضرته وكالة/ المعلومة/، انه ″تم تخويل دائرة الشعائر الحسينية في ديوان الوقف الشيعي لتسجيل المواكب الحسينية″، داعيا إلى ضرورة أن ″يكون هناك تنسيق بين المواكب و الجهات الساندة كالجهات الأمنية والصحية والخدمية في أوقات الزيارات وان يتم تطبيق إرشادات هذه الوزارات″.

من جهته قال رئيس لجنة الأوقاف والشؤون الدينية النيابية علي العلاق خلال المؤتمر إن ″الشعائر الحسينية تمثل بالنسبة لنا عقيدة ودين ومبادئ وقيم وأخلاق″، مبينا إن ″التحدي في هذه السنين هو تحدي القاعدة وداعش صنيعة الصهيونية″ .

وحيا العلاق ″جهاد القوات الأمنية وتضحياتهم ووقفتهم بوجه الإرهاب واشاد بفتوى السيد السيستاني″، مشيرا إلى إن ″مسؤولية المواكب الحسينية في هذه السنة تتعاظم اكثر من السنين الماضية″.

 ودعا العلاق الموكب الحسيني إلى ″الحث على الجهاد من خلال الشعر الحسيني والخطيب الحسيني″.

وخلص المؤتمر الى مجموعة من التوصيات تلاها مدير دائرة الشعائر الحسينية بالوكالة سامي المسعودي تلخصت في ″عقد مؤتمر للهيئات والمواكب الحسينية بصورة دورية لطرح ومعالجة  الإشكاليات التي تواجهها تلك المواكب، وتتولى الجهة المشرفة تشكيل لجان لمتابعة القرارات والمقترحات التي تنتج عن المؤتمر″.

وأضاف المسعودي أن التوصيات تؤكد على أن ″تقوم الهيئات الحسينية بتقديم المقترحات لصندوق المقترحات للتهيئة للمؤتمر القادم، والتأكيد على التفعيل مع الجهات الأمنية والتنسيق معها لإزالة العقبات التي تواجه الهيئات الحسينية وزيادة الوعي الأمني والاستخباري، بالإضافة إلى تفعيل العمل المشترك مع الجهات الأمنية والخدمية، والإسراع بعملية تسجيل المواكب الحسينية والتعاون مع الهيئات الحسينية لإعداد قاعدة بيانات للمواكب في المحافظات المختلفة″ .

ودائرة الشعائر الحسينية هي إحدى دوائر ديوان الوقف الشيعي تم تشكيلها بموجب قانون الديوان المرقم 57 لسنة 2012 وحصلت موافقة على تشكيلها من قبل مجلس الوزراء وظيفتها رعاية شؤون المناسبات والشعائر الحسينية والدينية التنسيق بين الوزارات المعنية بهذه الشعائر  وتوفير جميع الخدمات المتعلقة بهذه الشعائر. انتهى/ 25 ش

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here