مفوضية حقوق الانسان تشكل بعثة دولية لتدوين جرائم داعش في العراق

0
284

المعلومة/ بغداد/ ..

اكد مدير دائرة حقوق الانسان في مكتب المفوضية السامية فرانسسكو موتو خلال لقائه وزير حقوق الانسان العراقي محمد مهدي البياتي، الخميس، تشكيل بعثة دولية لتدوين الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها عصابات داعش الإجرامية في العراق.

وقالت وزارة حقوق الانسان في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، ان″ الوزير دعا خلال لقائه مدير دائرة حقوق الانسان في مكتب المفوضية فرانسسكو موتو، الى العمل المشترك في المجالات كافة ومنها ما يتعلق بالتقارير الخاصة بأوضاع حقوق الانسان في العراق التي تصدرها المفوضية بشكل دوري″.

واوضح البيان نقلا عن الوزير ان″ العراق يحتاج الى جهد المفوضية لفضح الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها عصابات داعش الإرهابية بشكل يومي ضد مكونات الشعب العراقي كافة″،  مؤكدا ان″ الوزارة اخذت على عاتقها توثيق تلك الجرائم وتدوين شهادات الناجين من المجازر التي ارتكبتها تلك العصابات″.

و نقل البيان عن موتو قوله″ ان مكتب المفوضية في بغداد يقوم بنقل كل تلك الانتهاكات والجرائم الى الأمم المتحدة″، مبينا ان″ المنظمة الدولية ستنتهي قريبا من تشكيل بعثة لتقصي الحقائق عن الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها عصابات داعش الإرهابية في العراق″، موضحا ان″ البعثة  تتالف من (11) عضوا وستتخذ من مدينة دهوك مقراً لها لقربها من مخيمات النازحين والناجين من جرائم  داعش الإرهابي. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here