وزارة الزراعة تسعى لتفعيل الاتفاقيات السابقة مع هولندا

0
421

المعلومة/ بغداد/..

استقبل وزير الزراعة فلاح حسن الزيدان، الخميس، السفيرة الهولندية جانيت سيبن، وبحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات الزراعية بين البلدين،وفيما بين ان وزارته تسعى لتفعيل الاتفاقيات السابقة مع هولندا ،اعرب  عن استعداد الوزارة لاستقبال المسؤولين الهولنديين في بغداد وارسال مسؤولين عراقيين الى هولندا للتباحث في الشأن الزراعي وتطوير العمل المشترك .

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/  نسخة منه ان ″اللقاء تركز على مناقشة تطوير افاق التعاون في المجال الزراعي في الجانبين النباتي والحيواني وسبل تعزيز العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين″ .

واعرب الوزير عن″ استعداد الوزارة لاستقبال المسؤولين الهولنديين في بغداد وارسال مسؤولين عراقيين الى هولندا للتباحث في الشأن الزراعي وتطوير العمل المشترك والتعاون مع الشركات الهولندية خاصة في مجالات التجهيز والاستثمار بما يؤدي الى النهوض بالقطاع الزراعي والاستفادة من الخبرات الهولندية في المجالات الزراعية ″.

واشار الوزير في بيانه الى″ وجود خطط في الوزارة لتطوير القطاع الزراعي والتهيئة لارسال مذكرة الى وزير الزراعة الهولندي لتفعيل الاتفاقات السابقة والمضي في زيادة وتطوير العمل.

يذكر ان الاجواء الايجابية سادت اللقاء بين الوزير و السفيرة الهولندية من خلال تاكيد الجانبين على استمرار التعاون بين الجانبين. وحضر اللقاء الدكتور مهدي ضمد القيسي الوكيل الفني لوزارة الزراعة والدكتور فيصل رشيد ناصر مستشار النشاط النباتي في الوزارة.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here