العدل: كردستان سلمنا 103 نزلاء هربوا من سجن بادوش

0
204

المعلومة/ بغداد/ ..

اعلنت وزارة العدل، الخميس، ان وزارة الداخلية في اقليم كردستان العراق سلمت دائرة الاصلاح العراقية 103  نزلاء كانوا قد هربوا من سجن بادوش المركزي اثر الاحداث الامنية الاخيرة في الموصل، مبينة  ان عددا من السجناء الهاربين سلموا انفسهم او القي القبض عليهم من قبل الجهات الامنية وتم ايداعهم في سجون متفرقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر السعدي في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، ان ″وزارة الداخلية في اقليم كردستان العراق سلمت دائرة الاصلاح العراقية التابعة لوزارة العدل في الحكومة الاتحادية 103 سجناء كانوا مودعين في سجن شقلاوة، بعد هروبهم من سجن بادوش المركزي عقب احداث الموصل واقتحام السجن من قبل الزمر الارهابية″.

واضاف السعدي ان″ بعض السجناء الهاربين سلموا انفسهم فيما تمكنت السلطات الامنية في اقليم كردستان العراق من القاء القبض على البعض الآخر وأودعوا في سجن شقلاوة بمحافظة السليمانية، حيث تم تسليمهم الى وزارة العدل في الحكومة الاتحادية وايداعهم في سجن جمجمال المركزي التابع لدائرة الاصلاح العراقية″.

واوضح ان ″سجن جمجمال المركزي تسلم من مديرية شرطة محافظة دهوك في اقليم كردستان العراق 31 سجينا القي القبض عليهم في محافظات الاقليم بعد هروبهم من سجن بادوش المركزي″ .

وبين السعدي بحسب البيان ان ″خمسة سجناء هاربين من السجن ذاته سلموا انفسهم الى السلطات المختصة فيما القي القبض على 10 اخرين في بغداد والمحافظات الاخرى وتم ايداعهم في سجون متفرقة، ليبلغ العدد الكلي للنزلاء 149 استلمتهم وزارة العدل خلال الاسبوعين الماضيين″ .

واشار الى ان هذا العدد يضاف الى مئات السجناء الهاربين من سجن بادوش المركزي الذين القي القبض عليهم او سلموا انفسهم الى السلطات المختصة ″.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here