مجلس واسط: إعدام الشيخ النمر سيخلف تداعيات خطيرة لا تحمد عقباها

0
318

المعلومة/ واسط/..

أدان مجلس محافظة واسط، الخميس، قرار الحكومة السعودية القاضي بإعدام رجل الدين الشيخ نمر النمر، معتبراً أن الأقدام على إعدام هذه الشخصية الإسلامية سيخلف تداعيات خطيرة لا تحمد عقباها.

وقالت عضو المجلس أمل العكيلي، خلال تلاوتها لبيان المجلس في مؤتمر صحفي حضرته وكالة /المعلومة/ ، أن″ الممارسات اليائسة التي تقوم بها الحكومة السعودية التي طالت رموز وعلماء المسلمين من السنة والشيعة على حد سواء نتيجة رفضهم سياسة توريث السلطة وتكميم الأفواه وقمع الحريات كان آخرها ما صدر من القضاء السعودي قرار الإعدام  بحق الشيخ المجاهد نمر النمر نتيجة مواقفه الرافضة للتهميش والمطالبة بإنصاف المسلمين والحفاظ على مقدساتهم وكرامتهم بعد تجاوز الزمر الوهابية كل الحدود″.

وطالبت كافة المنظمات الإسلامية والإنسانية في العالم والحكومة العراقية بأن يكون لها موقف أنساني مشرف باتجاه إطلاق سراح العلامة نمر النمر وموقف دبلوماسي يرتقي لمستوى الأحداث الراهنة″.

وحذرت العكيلي ″السلطات السعودية من مغبة الأقدام على إعدام هذه الشخصية الإسلامية كونها ستخلف تداعيات خطيرة لا تحمد عقباها″.

وكانت حركة عصائب أهل الحق طالبت أمس الأربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي بطرح قضية آية الله الشيخ نمر باقر النمر خلال زيارته للسعودية، وفيما ناشدت منظمتي المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة بالتدخل لإيقاف تنفيذ قرار السلطات السعودية بإعدام الشيخ النمر، حذرت من أن تنفيذ قرار إعدام النمر سيؤجج الاختناق الطائفي في المنطقة.

يذكر أن المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة السعودية الرياض أصدرت الأربعاء 15 تشرين الأول الجاري)، حكما ابتدائيا على آية الله الشيخ نمر باقر النمر بـ″القتل تعزيرا″ ورفض حد الحرابة، فيما لاقى القرار رفضاً شعبياً وإقليمياً ودولياً.انتهى/ 25 ح  

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here