مسؤول ايزيدي يطالب الحكومة بفك الحصار عن 1500 عائلة في جبل سنجار

0
465

 المعلومة/ خاص/ ..

طالب المدير التنفيذي للمادة 140 في سنجار شكر خضر مراد، الاربعاء، حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي والمنظمات الانسانية بالتدخل الفوري لانقاذ اكثر من 1500 عائلة ايزيدية محاصرة في منطقة جبل سنجار من قبل مجرمي ″ داعش″.

وقال مراد في اتصال هاتفي مع وكالة/ المعلومة/، ان″ مجرمي ″ داعش″ هاجموا، الليلة الماضية، العوائل النازحة بمنطقة جبل سنجار من ثلاث محاور ( قرية دارة ومزارة شرف الدين ومنطقة جنوب الجبل)في محاولة منهم للسيطرة على جبل سنجار″، مبينا ان″ ابناء الطائفة الايزيدية تصدوا للهجوم وكبدوا مجرمي ″ داعش″ خسائر فادحة في الارواح والمعدات″.

وطالب مراد الحكومة العراقية  بـ″ضرورة تأمين مروحيات عسكرية لضمان نقل الأفراد والمساعدات الإنسانية إلى جبل سنجار″، مشيرا إلى أنه ″يوجد حالياً اكثر من 1500 اسرة ايزيدية في جبل سنجار وهي بحاجة إلى المساعدات .

وكان القيادي بقوات حماية جبل سنجار قاسم رشو كشف، امس الثلاثاء، أن مجرمي ″ داعش″ تمكنوا من السيطرة على مجمعين سكنيين في جبل سنجار، وفيما اوضح ان عناصر التنظيم يحاصرون المئات من الاسر الايزيدية، ناشد الحكومة بتوفير غطاء جوي وارسال تعزيزات عسكرية عاجلة الى المنطقة. انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here