ذي قار تهدد بسحب ابنائها من الجبهات في حال استمرار القصف الامريكي المتعمد للقطعات العسكرية

0
296

المعلومة/ بغداد/ ..

طالبت محافظة ذي قار، الاربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي بابعاد التحالف الدولي المزعوم عن معركة العراقيين مع مجرمي″ داعش″ لقدرة القوات الامنية وابناء الحشد الشعبي على انجاز المهمة الامنية ، وفيما هددت بسحب أبنائها من ارض المعركة في حال استمرار الضربات الامريكية المتعمدة على قطعات الجيش ، دعت الى″ ابعاد بعض القيادات الامنية الخائنة واستبدالها بقيادات عسكرية مهنية كفوءة.

وقال عضو مجلس المحافظة خالد الركابي في تصريح لوكالة/ المعلومة/، ان″ محافظة ذي قار قدمت طلبا الى الامانة العامة لمجلس الوزراء تطلب فيه ابعاد التحالف الدولي المزعوم عن معركة العراقيين مع الارهاب لكثرة الضربات الجوية الامريكية  المتعمدة التي توجه لابناء الحشد الشعبي والقوات الامنية  بدلا عن ″ داعش″.

واضاف ان″ القوات الامنية العراقية وبمساندة ابناء الحشد الشعبي قادرة على انجاز المهمة الامنية الموكلة اليها بكل بسالة وشجاعة دون الحاجة الى قوات اجنبية او مساندة جوية امريكية″، داعيا الى″ ابعاد بعض القيادات الامنية الخائنة واستبدالها بقيادات عسكرية مهنية كفوءة فضلا عن تشكيل غرفة عمليات عراقية بمعزل عن الامريكان وتحالفهم المشبوه″.

واكد الركابي ان″ الضربات الامريكية جاءت لاضعاف الجيش العراقي وتقوية مجاميع ″ داعش″ الاجرامية″، مهددا بسحب ابناء محافظة ذي قار من ميدان المعارك التي تجري الان ضد مجرمي ″ داعش″ في حال استمرار الضربات الجوية الامريكية المتعمدة ضد الجيش العراقي والحشد الشعبي″.

يذكر إن طيران التحالف الدولي المزعوم قصف مواقع قريبة من قوات عراقية تابعة لقيادة عمليات بغداد متمثلة بالسرية الثالثة التابعة للفوج الاول/ لواء 60 / الفرقة 14 عند تقدمها في اطراف منطقة دويلبة، لتحرير الاراضي المستباحة من داعش، مما ادى الى تقهقر القوة المهاجمة وانكسار في معنويات مقاتليها وانسحابها غير المنظم الى مواقع خلفية″, مبينا ان″ مجرمي ″ داعش″ استفادوا من فرصة الارباك في صفوف القوة المهاجمة العراقية وكثفت النار عليها دون تدخل ومساعدة قوات التحالف الدولي للقوات العراقية المهاجمة″. انتهى/ 25 ش 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here