أمانة بغداد تعتزم إعادة صيانة وتأهيل طريق محمد القاسم

0
266

المعلومة / بغداد/ ..

كشفت أمانة بغداد, الأربعاء, عن عزمها إعادة صيانة وتأهيل طريق محمد القاسم للمرور السريع في جانب الرصافة ضمن خطة العام الجاري.

وذكر بيان لمديرية العلاقات والاعلام في الامانة تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه, إن″ اعمال صيانة وتأهيل طريق محمد القاسم للمرور السريع ستكون على  ثلاث مراحل, الاولى تهيئة موقع الطريق, والثانية اعمال المعالجات الفنية, والثالثة التكميلية والتجميلية التي ترمي الى تجميل المحافظة واطالة عمر الطريق″.

واضاف البيان ان″ الاعمال تشمل ايضاً المعالجات الفنية الخاصة بتعديل الزحف الحاصل في سطح الجسر ومفاصل التمدد وصيانة مساند الارتكاز ومعالجة الاضرار الحاصلة في الخرسانة بالإعتماد على المناشئ العالمية الى جانب معالجة الاضرار والتكسرات الحاصلة في الروافد الطولية″.

وأوضح ان″ الاعمال التكميلية والجمالية في المشروع تشمل رصف الحجر الملون اسفل المجسرات التي يتضمنها الطريق وانشاء قالب جانبي للممرات وانشاء سياج (B R C) بطول 8000 م وبإرتفاع 3.5 م لمنع استغلال الفضاءات في الطريق من قبل المتجاوزين وتنظيف المجسرات وإعادة طلائها بطبقات صبغ بلاستيكية مقاومة للظروف المناخية وتأثيث الطريق بالعلامات المرورية والارشادية وتنظيف جميع مشبكات تصريف مياه الامطار وصيانة المنهولات الخاصة بها وتجهيز وتثبيت الاشرطة لتغطية المفاصل الطولية في ممري الذهاب والاياب″. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here