امين مجلس الامن القومي الايراني للعبادي: توجهنا المبدئي يرتكز على احلال الاستقرار في العراق

0
280

المعلومة/بغداد/..

أكد أمين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني، الاربعاء، ان توجه بلاده المبدئي يرتكز على احلال الاستقرار والامن في العراق، فيما ابدى رغبة طهران بنقل تجاربها الى القوات المسلحة العراقية في مجال مكافحة الارهاب.

وقال شمخاني في تصريحات اوردتها وكالة انباء ″إرنا″ واطلعت عليه ″المعلومة″، عقب لقائه رئيس الوزراء حيدر العبادي إن ″استمرار التعاون بين العراق وايران بهدف تعزيز الطاقات الاستراتيجية والحيوية من شانه ان يحقق المصالح المشتركة بين الشعبين ويعزز ازدهار العلاقات الفريدة بين البلدين″.

واضاف ان ″مكافحة الارهاب التكفيري والجهات الداعمه له يعد من اهم اولوية في مجال التعاون المشترك بين البلدين″، لافتا الى ان ″ان التضامن والاتحاد بين مختلف المجموعات السياسية الحكومة والشعب والمرجعية الدينية في العراق تعد من العوامل الصانعة للقوة و السد الرئيسي امام القوى الارهابية والدول الداعمة لها″.

وأكد شمخاني ان ″توجه الجمهورية الاسلامية الايرانية المبدئي يرتكز على احلال الاستقرار والامن في العراق و نقل التجاربالي القوات المسلحة العراقية في مجال مكافحة الارهاب″.

من جانبه قال العبادي ان ″ العراق حكومة وشعبا لن ينسي التعاون والمساعدات الايرانية المؤثرة في مواجهة تهديدات الارهاب في العراق″، مشيرا الى ان ″ العراق يواجه حربا واسعة النطاق مع الارهاب التكفيري وهو مصمم من خلال جهود ابناء وطنه الشجعان والابطال القضاء علي الفتن الارهابية في البلاد″. انتهى / 62 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here